أعلان الهيدر

الاثنين، 3 فبراير 2020

الرئيسية مجموعة من الاطعمة لتنظيف الكبد من السموم...

مجموعة من الاطعمة لتنظيف الكبد من السموم...


اليكم قائمة بالاطعمة التي تساعد في تنظيف الكبد من سموم الجسم ، حيث يوصى باستهلاكها للحفاظ على الجسم ليكون خالي من السموم ولتكون وظائف الكبد مثالية ، تناولوا الاطعمة التالية فهي أفضل طريقة للمحافظى على كبد صحي ويعمل بشكل سليم .
اطعمة لتنظيف الكبد من السموم.





اطعمة لتنظيف الكبد
الصيدلية العلاجية




الثوم





كمية صغيرة من نبات الثوم لديها قدرة على تنشيط إنزيمات الكبد والتي تساعد في تنظيف الكبد من السموم ، حيث توجد في نبات الثوم كمية كبيرة من الأليسين والسيلينيوم ، وهما إثنين من المواد الطبيعية والتي تساعد في تنظيف الكبد من سموم الجسم .
جريب فروت





توجد في فاكهة الجريب فروت كميات كبيرة من فيتامين C ومن مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية تنظيف الكبد من السموم ، كوب صغير واحد من عصير الجريب فروت يساعد الكبد على عمله الهام ، وينظف جسمك من مواد كيميائية وغيرها من السموم .
البنجر والجزر





كلاهما يحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين والفلافونيوئيدات ومركبات طبيعية قوية بشكل خاص لتحسن من وظائف الكبد .
الشاي الاخضر





الشاي الأخضر هو محبوب الكبد ، حيث أنه يحتوي سلسلة طويلة من مواد مضادة للأكسدة تساعد على تحليل السموم في الكبد ، علاوة على ذلك فإن الشاي الأخضر له العديد من خصائص طبية اخرى تساهم في صحة الجسم والنفس .
الخضروات من العائلة الصليبية





تناول البروكلي ووتناول القرنبيط يزيد من كميات الجلاكوسينولات في الجسم وهذه المواد تساعد في عملية إنتاج الإنزيمات الضرورية لعمل الكبد .
الليمون





يوجد داخل الليمون كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد جسمك على تحليل مواد سامة ويحولها الى مواد ممكن ان تذوب في الماء ، شرب عصير الليمون ينصح به بشدة .
الكركم





هو أحد التوابل المفضلة للمحافظة على صحة الكبد ، حاول إضافة الكركم إلى شوربة العدس والبيض المسلوق والجبن الأبيض والقريش ، فالكركم يساعد الكبد في تحليل المواد المختلفة والتي تعتبر مسرطنة





الخضروات الطازجة 





الخضار الخضراء هي صديق قوي للكبد، لها قدرة عالية على امتصاص السموم البيئية من مجرى الدم، فهي توفر حماية جيدة ضد المعادن الثقيلة، المواد الكيميائية والمبيدات التي تصل الى الجسم من الطعام أو الشراب الذي نستهلكه.





السبانخ والجرجير تتميز بشكل خاص في تشجيع تدفق الصفراء التي تعمل على إزالة الفضلات الموجودة في الدم وتمنع بذلك وصولها إلى أعضاء الجسم المختلفة.





تشكل بعض الخضراوات مثل البصل اليابس والأخضر والثوم والكراث، مصادر اساسيه للأحماض الامينية التي تحتوي على الكبريت، الذي يساعد في عملية تنظيف الكبد من السموم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.