أعلان الهيدر

الاثنين، 30 ديسمبر 2019

العناية بالبشرة الحساسة

[highlight color="yellow"]العناية بالبشرة الحساسة[/highlight]


وهي  البشرة التي لها قابلية تحسس عالية جدا لكل ما يتعلق بالمستحضرات ومساحيق التجميل الكثيرة وسيئة الصنع و المحتوية على مواد كيميائية ضارة.

تتميز البشرة الحساسة بانه تظهور عليها  العروق الجلدية , وسرعان ما تتحول هذه العروق الى حمراء اللون ,تشبه البشرة جافة قي تفاعلها  بصورة سريعة جدا مع الحر والبرد في الجو  فتصاب احمرار وحكة  والحروق بسهولة.

وهي أكثر أنواع البشرة تعتبر تأثرا بالعوامل الخارجية والبيئة المحيطة بها

و البشرة الحساسة تعتبر سريعة الهياج و التأثر بأى شيء خارجي .
تتطلب البشرة الحساسة كل الوقت اهتمام كبير وعناية خاصة بها .

إن كانت بشرتك عارضة للاحمرار والحكة والتهيجات بشكل مستمر،

فبالتأكيد/ي أنك لديك بشرة حساسة.

لتحديد نوع  بشرتك [button color="red" size="small" link="https://www.praguemakeover.com/%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%af-%d9%86%d9%88%d8%b9-%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%aa%d9%83/" icon="انقر هنا" target="true" nofollow="false"]انقر هنا [/button]

وتستطيع بنفسك التعرف على البشرة الحساسة من خلال بعض الأعراض والتهيجات الدائمة، ، جفاف البشرة والتهابها بشكل مستمر ويوجد احتمالية بان  تصبح البشرة حساسة لعدة أسباب و خلال أي مرحلة من مراحل الحياة، من سن الطفولة و حتى الشيخوخة. و تحدث عندما تضعف وظيفة الجهاز المناعي الواقي للبشرة، مما يجعل البشرة عرضة للمهيجات الخارجية مثل البكتيريا أو المواد الكيميائية أو المواد المسببة للحساسية


         نتيجة بحث الصور عن ‪skin‬‏


[highlight color="yellow"]  بعض مشاكل التي تصيب البشرة الحساسة[/highlight]



  • الإصابة بجفاف الجلد.

  • التهاب الجلد المتنوع ( الأكزيما).

  • الإصابة بالشرى. الحكة الجلدية

  • الإصابة بالتهاب الجلد التماسي الذي يحدث نتيجة التحسس.

  • متلازمة الكارسينوئيد( المتلازمة السرطانية ).

  • الوردية الحمراء.

  • مرض الخلايا الجلدية البدينة.


[highlight color="yellow"]كيفية العناية بالبشرة الحساسة:[/highlight]


نصائح لحماية البشرة الحساسة



[highlight color="green"]تغيير العادات اليومية[/highlight]




يمكن أن تساعد تغييرات صغيرة في عادات الاستحمام على استعادة حاجز البشرة كالسابق عن طريق تخفيض درجة حرارة الماء، وعدم قضاء وقت طويل  حوض الإستحمام لذا ننصحك بالتقليل من مدة الاستحمام بالماء الساخن بحيث لا تتجاوز العشرة دقائق.

اختيار منظف يومي

إن الكثير من المنتجات المنظفة فعالة جداً لدرجة أنها لا تزيل الأوساخ  الموجودة على بشرتنا فحسب، بل تزيل أيضاً طبقة الهايدروليبيد التي تحميها.

من المهم أن يتم  اختيار للبشرة الحساسة غسول منظف خاص بها للجسم  وذلك ليقوم بتعزيز وظيفة الحماية في  البشرة عند اختيار منتجات العناية تاكد/ي من  خلوها من مكونات قد تؤدي لتهيج واحمرار في البشرة.

فلا تستخدمي أبدًا المنتجات التي تحتوي على الكحول،وايضا  اليوريا، واخرى  من المكونات القاسية شديدة التأثير  على البشرة الحساسة.

كما ينصح بتجربة المنتجات عند شرائها  على منطقة صغيرة من البشرة، بعيد عن تجربتها على بشرة الوجه، وذلك للتأكد من عدم تسببها في تهيج وحساسية البشرة أو حدوث التهابها.

 






[highlight color="green"]الماء[/highlight]


لا يوجد شك في  أن جميع أنواع البشرة تفضل الماء للعناية بها وذلك لاهميته ، فغسيل البشرة طوال اليوم باستخدام الماء الدافىء فقد يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي, الماء يلعب دورًا هامًا فى العناية بالبشرة

لذلك من المهم أن تشرب/ى الماء طوال اليوم على فترات منتظمة وذلك بهدف الحفاظ على بشرتك مرطبة من الداخل و لمساعدة جسمك على إزالة  السموم.

[highlight color="green"] استخدام واقي الشمس يوميا[/highlight]


عرضة للالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس للفترات طويلة .

لذلك، استخدم/ي واقي شمسي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ،وقوم/ي باختيار واقي الشمس باخد في عين الاعتبار نوع بشرتك .

وتأكد/ي من  استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.





[highlight color="green"] استخدام المناديل المبللة الخاصة بالأطفال[/highlight]


المناديل المبللة المخصصة للأطفال هي الافضل والأنسب لتنظيف بشرة الوجه سريعا، فتعمل على إزالة الجراثيم والاوساخ والشوائب دون أن تتؤثر في انسداد المسامات.

لا يمكنك استخدام الأنواع العادية من المناديل المبللة، بل يجب استخدام المناديل المخصصة للأطفال،

وذلك لانه فيتميز بمعامل حموضة الجلد pH المعتدل والذي لا يزيد من حموضة الجلد، بالتالي يساعد على الوقاية من الالتهابات الشديدة

[highlight color="green"]تقليل استخدام المكياج[/highlight]


يتسبب ذلك في انسداد المسام سريعاً، وبالتالي احمرار الجلد وتهيجه.

لتجنبهذا الاحمرا في الجلد يمكن  استخدام المستحضرات الطبية أو المرطبات الخاصة كنوع وبديل عن المستحضرات ذات التركيبات الكثيفة الكيميائية .






[highlight color="green"]رطبي البشرة بزيت جوز الهند[/highlight]


زيت جوز الهند الذي يعتبر مرطب طبيعى للبشرة الحساسة وذلك لأنه يحتوى على كميةمرتفعة من الأحماض الدهنية التى تساعد على إبقاء جلدك رطب بشكل مستمر وجيد وتمنع جفاف الجلد.

كما أن زيت جوز الهند يخترق مسام الجلد بعمق ويرطبها ويغذيها من الداخل.
ويساعد زيت جوز الهند فى علاج والقضاء على التهابات الجلدية






[highlight color="green"]  الابتعاد عن التدخين[/highlight]


عليك الابتعاد عن التدخين لأنه يسبب تضيق في الشعيرات الدموية وبالتالي يقلل من ضخ الأكسجين للبشرة، لتبدو بمظهر شاحب وأصفر.

[highlight color="green"] الغذاء الصحي[/highlight]


تناولي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية الطبيعية، فهي تساعد على زيادة مرونة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، ولذا لا تتوانى من تناولها من الأسماك والأفوكادو والمكسرات كاللوز والجوز.

ومن ناحية أخرى فإن الفواكه والخضراوات كالبرتقال والسبانخ تحتوي على فيتامين C والمغنيسيوم والنحاس والزنك المفيدة لبشرتك الحساسة والتي تزيد من مناعتها ضد العوامل الخارجية.


إذا كانت بشرتك حساسة قوم/ي  فعليك القيام بارتداء ملابس خفيفة الوزنوعالية الجودة :مثل القطن خلال الأجواء الحارة.



[button color="red" size="small" link="https://www.praguemakeover.com/%d9%85%d8%ae%d8%a7%d8%b7%d8%b1-%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%86/" icon="اقرا ايضا" target="true" nofollow="false"]اقرا ايضا[/button]


 

[button color="red" size="small" link="https://www.praguemakeover.com/%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d9%81%d8%b4%d9%84-%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%86/" icon="ايضا" target="true" nofollow="false"]ايضا[/button]




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.