أعلان الهيدر

الاثنين، 30 ديسمبر 2019

العناية بالبشرة الدهنية

[highlight color="red"]العناية بالبشرة الدهنية[/highlight]


البشرة الدهنية:هي البشرة التي تنتج عن زيادة إفراز الدهون والزيوت ، حبث ان إفراز  الدهون يحمي البشرة ويرطبها،

كما أنها تحافظ على الشعر أكثر لمعانا وصحة، بينما الزيادة في هذه الزيوت تغلق  مسامات البشرة، مما يؤدي الى  ظهور حب الشباب

[highlight color="red"]الاسباب التى تجعل البشرة دهنية[/highlight]



  • العوامل الوراثية

  • التغيرات الهرمونية

  • التوتر والإجهاد


للمزيد[button color="red" size="small" link="https://www.hiamag.com/%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9/695486-7-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A7" icon="مزيد" target="true" nofollow="false"]مزيد[/button]



[highlight color="green"]كيفية العناية بالبشرة الدهنية:[/highlight]


[highlight color="gray"]اولا تنظيف البشرة الدهنية:[/highlight]


يفرز هذا النوع من البشرة الكثير من الزيوت ويزيد من احتمال ظهور الحبوب والبثور في وجهكِ.

الجئ/ي إلى غسول الوجه المصنوع من الطين الطبيعي، إذ يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق الجلد، ويساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وينظف المساماتفي البشرة .

  •  غسل الوجه الخطوة الاولى للعناية بالبشرة ويجيب الاهتمام عند غسل الوجه الى ان تكون  يوميا بماء دافىء من (2-3) بصابون طبي خالي من الزيوت والعطور مخصص للبشرة الدهنية .فالصابون العادي  يجفف البشرة بشكل قوي مما يسبب زيادة افراز   الدهون حتي تستعيد البشرة ترطيبها فتفرط في انتاج الزيوت التي تسبب مشاكل البشرة.

  • بعد الغسول اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسامات .

  •  تغلقين المسامات ولا تدخلها شوائب مرة اخري باستخدام   ماء الورد او قطعة من الثلج، مرري قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك او قطعة ثلج من ماء او ماء ورد او عصير الليمون على وجهك واشعري بالانتعاش والنقاء ببشرتك.


[highlight color="gray"]ثانيا ترطيب البشرة الدهنية:[/highlight]


حيث يعتبر ترطيب البشرة الدهنية امر ضروري جدا للعناية بالبشرة الدهنية

بعكس ما يعتقد الجميع وهنا بعض النصائح المهمة لك:

  • استخدم كريم مرطب خفيف خالي من الزيوت ومضاد للمعان وادهني بشرتك بعد غسل وجهك وغلق المسامات .حتى  يعادل الكريم توازن الزيوت بالبشرة.

  • احرصي على ترطيب البشرة الدهنية يوميا قبل النوم


 

ولترطيب البشرة بمواد طبيعية يمكن من خلال

زبدة الشيا لترطيب  تحتوي زبدة الشيا الخامة على الفيتامينات (A، وE،) والمعادن والأحماض الدهنيّة الأساسية،

وايضا فقد استخدمت زبدة الشيا منذ وقت قديم؛ وذلك لاحتوائها على خصائص كالترطيب للبشرة ، وايضا منع الشيخوخة المبكرة، ونوع من المضادات للالتهابات

إضافةً إلى ذلك فعاليتها لتهدئة الجلد من مرض الأكزيما

ويجب التأكد من استخدام الزبدة الخامة وليس المصنعة لأنها تحافظ على صفاتها العلاجية للبشرة

والطريقة لاستخدامها  هي كالتالي :

  • تؤخذ قطعة صغيرة من زبدة الشيا الخامة.

  • توضع على راحة اليد حتى تذوب وتصبح قابلة للدهن على الجلد.


تدهن بعد ذلك على الوجه مع عمل مساج لمدة تترواح من 10-15 دقيقة حتى يتم امتصاصها بشكل كامل ، وينصح بوضعها كل يوم قبل النوم للاستفادة .

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية والمفيدة لبشرتك، في استخدامه يساعد في ترطيب الوجه

[highlight color="gray"]ثالثا تقشير البشرة الدهنية:[/highlight]


تحتاج البشرة الدهنية الى التقشير مرة كل اسبوع على الاقل ، للتخلص من  الشوائب والاوساخ في البشرة ,

التقشير يساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعمق وتنظيف المسامات والتخلص من الزيوت الزائدة والرؤوس السوداء والبيضاء.

  • استخدم  المقشر المناسب لبشرتك مع التدليك بنعومة وفي حركات دائرية عكس عقارب الساعة لمدة 7 دقائق كي تتحرك الدورة الدموية بوجهك وذلك للحصول على نتيجة رائعة .

  • اغسل المقشر من وجهك بلطف وبمنشفة ناعمة ونظيفة ( يمكن استخدام منديل )الخاص بك.


يمكن صناعة مقشر طبيعي من خلال

  • السكر وزيت الزيتون تُحضر هذه الوصفة بخلط نصف كوب من السكر الأبيض أو البني، مع نصف كوب من زيت الزيتون جيداً، ويخزّن الخليط بمرطبانٍ صغيرٍ، ثم يتم استخدام ملعقة كبيرة من الخليط على الوجه أثناء الاستحمام مع تدليك الوجه وبعدها يتم غسله كالمعتاد.

  • ملح البحر والبيض وعصير الليمون يخلط بياض بيضة، مع ملعقتان كبيرتان من ملح البحر، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بشكل جيد ثم يضاف إليها العسل، ثم يوضع الخليط على الوجه ويقشّر لمدة 7 دقائق، ثم يغسل الوجه وينشف جيداً، والجدير بالذكر أنّ الليمون يساعد على إزالة الزيوت والعيوب من البشرة بالإضافة إلى تنشيطها.

  • السكر وزيت جوز الهند تُخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقتان كبيرتان من السكر، ثم تمزجان بشكلٍ جيد، ثم يطبّق المزيج الناتج على الوجه بحركاتٍ دائريّةٍ لمدة دقيقةٍ ويغسل الوجه بالماء الدافئ وينشّف جيداً.


[highlight color="gray"]رابعا واقي شمس خاص بالبشرة الدهنية:[/highlight]


قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ  طيلة اليوم.

[highlight color="pink"]لاختيار واقي شمسي مناسبلنوع بشرتك :[/highlight]



  • ابحث/ي عن واقي الشمس الذي يمتاز بتركيبة خفيفة ويجفّ سريعاً، والمُكوَّن بشكل أساسي من مواد سهلة الامتصاص من قبل  البشرة بسرعة مثل السيليكا

  • تجنب الصيغة التي يتم تركيبها مع مواد مرطبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة التي غالباً ما تؤدي إلى وجهٍ لامع.

  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيّج البشرة. أثبتت الأبحاث الطبيّة أنّ المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحسين قدرة الواقيات الشمسية على حماية بشرتكِ من الأشعّة فوق البنفسجيّة.


 

مع انه للبشرة الدهنية  السلبيات الكثير وعديدة ، ولكن أنها يتميزة اصحابها  بعدم ظهور التجاعيد على الوجه في وقت مبكر من العمر ،ويظهر على اصحابها الشباب والصحة ، مقارنة مع غيرها من الأنواع الأخرى وخاصة البشرة الجافة، فهي من الأنواع التي تعطي الوجه الحيوية والنضارة والنشاط.

للمعرفة انواع البشرة انقر هنا [button color="orange" size="small" link="https://www.praguemakeover.com/%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%af-%d9%86%d9%88%d8%b9-%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%aa%d9%83/" icon="انواع البشرة" target="true" nofollow="false"]انواع البشرة[/button]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.