أعلان الهيدر

الاثنين، 3 فبراير 2020

الرئيسية 7 طرق سهلة وبسيطة لتخليص جسمك من السموم

7 طرق سهلة وبسيطة لتخليص جسمك من السموم


يتداول حاليا في مواقع التواصل الاجتماعي  مقال عن فائدة الأطعمة وخصوصا منها الفواكة فى التخلص من سموم الجسم والتخلص من أكسدة الأجسام والجزيئات الضارة بالجسم ، إليكم التفاصيل                                                                                                                                                       


  • حدد خبير تغذية عشرة أطعمة ، في مقدمتها الفراولة والرمان ، تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تساعد في تخليص الجسم من السموم ، من خلال منع أكسدة وامتصاص المواد السامة والضارة بالجسم .



  • وصرح أحد أطباء إستشاري التغذية بأن -هناك عديد من الأطعمة تحتوي على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن تساعد في تخليص الجسم من السموم الضارة لدورها في منع أكسدة الأجسام والجزئيات الضارة- .


وفيما يلي قائمة بعشرة أطعمة تخلص الجسم من السموم                                                                                                             


1- الفراولة : تحتوي على نسب عالية من فيتامين -أ- و-جـ- وعناصر أخرى تسمى كاروتينات، وجميعها تساعد في منع الأكسدة وتخليص الجسم من السموم .
2- الرمان : يمنع الأكسدة بالجسم ويخلصه من المواد الضارة لاحتوائه على فيتامين -ب- و-ك- ومعادن مثل النحاس والماغنسيوم والحديد .
3- الخرشوف : يساعد في زيادة إفراز الكبد للصفراء، وهو ما يخلص العضو من السموم، كما ينشط عملية الهضم التي تساعد في طرد السموم مع الفضلات .
4- الخردل : يحتوي على معادن؛ كالماغنسيوم والنحاس والحديد ومواد زيتيتة كلها تعمل على غسل الجسم من المواد الضارة وزيادة المناعة .
5- البرتقال : يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين -أ- و-س- وبعض المعادن التي تساعد في منع الأكسدة ومنع الجسم من امتصاص السموم .
6 - السبانخ : نبات ورقي غني بفيتامين -أ- و-ب- و-ك- و-د-، وكلها تساعد في منع أكسدة المواد الضارة .
7 - الكركم :بذور نباتية تحتوي على كميات عالية من فيتامين -أ- و-ج- و-د-، والتي تساعد على تخليص الجسم من الأجسام الملوثة والدهون الثلاثية .
8- شرب الماء : إذ يعتبر من انجح الوسائل ومن أقدمها للتخلص من سموم الجسم وطردها .
9- الكرنب : يحتوي على أملاح كبريتية وفيتامين -أ- و-ج- ومعادن كالمنجنيز والماغنسيوم، وهو ما يمنع الأكسدة ويقلل نسبة الكوليسترول بالدم .
10- الزعتر : يحتوي على فيتامين الثيمول الذي يساعد على قتل الميكروبات وطرد الطفيليات من المعدة .                                                                                                                                                          تؤدّي السموم المتراكمة في جسم الإنسان إلى الحد من نشاطه وحيويته، فهي تؤثّر سلباً على صحّته وحياته، ويعدّ التخلّص منها ضرورةً عندما تهدّد الصحّة، بحيث يتجدّد النشاط وتزيد طاقة الإنسان وإحساسه بالإيجابيّة والتفتح، وتزيد كفاءة أجهزة جسمه، ويعدّ الكبد والكليتين من أبرز أعضاء جسم الإنسان التي تلعب دور التنقية بكفاءة، وفي هذا الإطار يجب التركيز على كل السلوكيات التي من شأنها أن تبقيهما يعملان بفعالية، وألّا يتعرّضا لأيّ خللٍ وتلف، كتقليل تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون بكثرة، الأمر الذي يرهق الكبد على سبيل المثال، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرقٍ متعدّدةٍ للتخلّص من سموم الجسم.[١]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.