أعلان الهيدر

الأحد، 29 ديسمبر 2019

أشكال تقويم الاسنان الشفاف

تقويم الاسنان الشفاف هو عبارة عن عدة أجهزة مكونة قوالب مصنوعه من مادة بلاستيكية، تكون متحركة وهي شفافة،تناسب مشكلة المريض،بهدف علاج التشوهات الموجودة من اعوجاج الاسنان او انها متراصة او متباعدة عن بعضها.

تعدد أشكال التقويم وانواعها بين المعدني وبلاستيكي شفاف،حيث من كترة الشكاوي من التقويم المعدني أصبح من الطبيعي ان يحتل التقويم الشفاف الساحة لعلاج مشاكل الأسنان.

في حال انك تشاور نفسك وتفكر في استخدام التقويم ولكان تخاف من فكرة انو من الممكن تأثير على شكل الوجه و الفم، يمكنك التعرف هنا على التقويم الشفاف و أِشكاله و مساعدتك في اتخاذ القرار من خلال معرفة كل ما تحتاجه.

أنواع تقويم الأسنان الشفاف


[button color="white" size="small" link="http://" icon="" target="false" nofollow="false"]يتم تقسيم  التقويم الشفاف الي نوعين رئسيين:[/button]

 

[highlight color="blue"]التقويم الشفاف الثابت[/highlight]

هذا النوع يكون ثابت خلف الاسنان ولا يحتاج الي خلع الا تحت اشراف طبيب اذا احتاج الامر ،وغالبا يتم تركيبه بعد التقويم المتحرك بعد استخدمه لتاكيد على المكان الصحيح لها وأيضا يستخدم قبل المتحرك في حتى يستهل الاعتياده عليه وحتى يشكل على وضعه بشكل الصحيح.

[highlight color="blue"]التقويم المتحرك الشفاف[/highlight]

وهو انفزلاين حيث أنه لا يوجد بينه وبين التقويم الثابت اي اختلاف في بنيته ولا تكوينه ، الاختلاف الوحيد انو يمكن خلعه وتحريكه شخصيا من المريض أثناء الحاجة مثل تناول الطعام أو وقت تنظيفه.

مزايا التقويم الشفاف انفزلاين


 

يتميز التقويم الشفاف انفزلاين بالشكل الجمالي والدور الوظيفي الفعال من بين أنواع التقويم، حيث القضاء على ظاهرة الاسلاك المعدية واستبدالها بقالب بلاسيتكي شفاف،وحيث أنه يتميز بسهولة في تحريك وازالته وسهولة في تنظيفه،آمنة من حيث مشاكل الصحية للاسنان من اللثة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.